Www.Sham 24.Com

 

 

 

 

 

تفسير الأحلام ابراج العا ب مقاطع مضحكة المسلسلات افلام فيديو كليب اغاني الرئيسية
Tv & Radio مواقع تهمك شات صور نكت القصص الصحة و المنزل اخبار منوعة أخبار فنية

 

الارشيف

الخل يعالج مشاكل اللثة والأسنان تماما

"2008-09-05"

أكد خبراء التغذية على أهمية الخل، حيث استخدمه اليونانيون قديما كغذاء ودواء لعلاج مشاكل المعدة ومرض الصفراء وللحماية من ضرر العقاقير غير النافعة، ولمشاكل الطحال، ولتقليل آلام الاسنان ويقوي اللثة. ويصنع الخل من عدة أنواع من الفاكهة منها العنب والتفاح والشمندر وقصب السكر والتوت والعسل، الا ان النوع المتعارف عليه هو المصنوع من العنب الأحمر او الأبيض والتفاح
 التفاصيــــل...

مضع الموز بقوة يرفع المعنويات عند الانسان

"2008-09-04"

بينت دراسة اجريت في جامعة ماستريخت في هولندا على بعض الاشخاص ان مضغ الموز بقوة يرفع المعنويات بفضل مادة تريبتوفان التي يحتوى عليها الموز. وقالت الدراسة ان الاشخاص الذين تناولوا كميات كبيرة من الموز الذي يحتوي على الحامض الاميني ارتفعت معنوياتهم وتمتعوا براحة واسترخاء افضل والسبب
 التفاصيــــل...

التمر يعالج اضطرابات المعدة ويستوعب الافطار

"2008-09-03"

أوصت الدكتورة أمينة عبد المطلب خبيرة التغذية بالمعهد القومي للتغذية ببدء وجبة الإفطار بتناول التمر، لأنه يعطي فرصة للجهاز الهضمي لاستيعاب الإفطار بعد الصيام ولتجنب الأكل بسرعة وبكميات كبيرة لعدم الإصابة بالانتفاخ
 التفاصيــــل...

أول نجاح لعلاج سرطان الدماغ بالليزر دون فتح الجمجمة

"2008-08-31"

نجح فريق من الاطباء الفرنسيين في تدمير خلايا سرطانية منتشرة في الدماغ بواسطة اشعة الليزر مع الاستعانة في الوقت نفسه بجهاز رنين مغناطيسي نووي دون فتح الجمجمة. وقال الدكتور الكسندر كاربونتييه انها المرة الاولى التي نستخدم فيها تكنولوجيا الليزر بادخالها من خلال قشرة الدماغ وهي مغلقة تماما مستعينين في الوقت نفسه بجهاز رنين مغناطيسي
 التفاصيــــل...

الوخز بالإبر حل طبي لمشكلة البدانة

2008,08,29

أفاد باحثون بأن الوخز بالإبر حل طبي للتخلص من الدهون الزائدة دون اللجوء إلى العمليات الجراحية. وأشار الباحثون إلى أن هذه العملية من التقنيات القديمة والآمنة لتخفيض الوزن، ونظراً للنتائج المرضية اعتمدها بعض الأطباء الجزائريين الذين وجدوا في هذه التقنية فوائد لا يمكن تعويضها بطريقة أخرى للتخلص من الدهون الزائدة
 التفاصيــــل...

مراقبة الآباء لعادات أطفالهم الغذائية لازمة

2008,08,28

أكد الأطباء أنه يتعين على الآباء التدخل في عادات تناول الطعام الخاصة بأطفالهم عندما تتم بطريقة غير صحيحة فسواء أكانت تلك العادات الغذائية تتعلق بنوعية الطعام أو كميته فعلى الآباء أن يتدخلوا حينئذ وفقا لما يقوله الطبيب النفسي في المؤتمر الألماني حول سبل التربية أندرياس أنجيل فسواء أكانت تلك العادات الغذائية تتعلق بنوعية الطعام

الهدوء: طريقك إلى صحة قلبية

2008,08,27

هل تعيش قرب تقاطع للطرق؟ هل تحب أن تبحث عن الموسيقى التي تفضلها؟ أذن فتخفيض ضغط دمك يمكن أن يكون بسهولة إغلاق أحدى النوافذ أو مشغل الموسيقى.

قلة النوم وراء اضطرابات سلوك الأطفال

2008,08,26

أفاد باحثون أمريكيون بأن الاضطرابات فى السلوك التى يعانى منها آلاف الاطفال الأمريكيين قد يكون سببها قلة النوم. وأشار الباحثون إلى أن تضخم اللوزتين عند الأطفال يؤثر على مجارى التنفس

الأسماك وسيلة جديدة لمقاومة الاكتئاب

2008,08,26

أكد العلماء على أهمية تناول الأسماك لما لها من فوائد غذائية عديدة، أهمها تحسين القدرات الذهنية للتلاميذ. واكتشف الباحثون أن هذه الفوائد باتت تمتد لتشمل أيضاً كبار السن، حيث

البطيخ..فاكهة لذيذة وفوائد لا تحصى

2008,08,26

يعد البطيخ من الفاكهة التى يقبل عليها الكبار والصغار وأنه فى الصيف يكون من أفضل المرطبات ، فقد أفادت دراسة حديثة بأن البطيخ يمكنه أن يعالج الروماتيزم وارتفاع ضغط الدم وأمراض الكلى

نحافة المرأة قد تسبب العقم

2008,08,26

كشف عدد من الدراسات الطبية التي أجريت مؤخرا عن تعرض السيدات النحيفات للإصابة بمشكلات في الخصوبة قد تؤدي إلى العقم بشكل أكبر عن نظرائهن صاحبات الوزن

 نصائح سريعة لضبط الوزن

2008,08,25

1) تجنب أنواع الأغذية الممنوعة ، والتقليل مما هو مسموح .2 القيام ببعض التمارين الرياضية في وقت الفراغ ، والإكثار من النشاطات اليومية عن طريق استخدام السلم بدلاً من المصعد إن أمكن

 رجيم ينقص كيلو بالاسبوع

2008,08,25

اولن الافطار اختيارك شريحة توست 1 بيضة شريحة توست 4 ملا عق جبن قريش شرحة توست4 ملاعق لبنة  كوب حليب خالي من الدسم اي نوع من الفاكهة نوع واحد بكميه مفتوحة الغداء

طبيا أسباب الإخفاق الجنسي في اللقاء الأول

إن الزواج الناجح هو المبني على الاختيار وعلى رضى كل من الفتى والفتاة ، أما قبول الفتى للزواج من أخرى لا يرغبها لظروف اجتماعية معينة كأن تكون الزوجة قريبة له من نفس العائلة أو القبيلة ، هو زواج محكوم عليه بالفشل في أغلب الأحيان من أول ليلة الدخلة لعدم توفر عنصري المودة والرحمة التي تمكن الزوجين من انجذاب كل منهما للآخر وهو ما يؤدي في بعض الحالات الى حدوث حالة من الاخفاق الجنسي في اللقاء الاول

طريقة شكسبيرية لتخفيف آلام الظهر

قال باحثون بريطانيون انه يمكن تخفيف آلام الظهر المزمنة بتدريب المريض على "طريقة الكسندر" وهو علاج بديل يتخذ فيه المريض وضعا جسمانيا افضل ويعود تاريخ ابتكار هذه الطريقة في الأصل الى ممثل اعمال شكسبير فريدريك الكسندر في اواخر القرن التاسع عشر. وتقوم طريقة الكسندر على وضع الجسم في وضع صحيح وتهدف إلى الحفاظ على استقامة عضلات الرأس والرقبة والظهر

الكاكاو يزيد إنسيابية الدم الى الدماغ

توصل بحث طبي أجري مؤخراً الى الكشف عن فائدة صحية مهمة يعطيها مسحوق الكاكاو الذي يعتبر من المشروبات الساخنة الرائجة في معظم دول العالم وأكد البحث الذي أجري في كلية الطب في هارفرد بالولايات المتحدة الأمريكية أن مادة موجودة في مسحوق حبوب الكاكاو والذي يصنع منه الشراب الذي نتناوله يعمل على زيادة إنسيابية الدم الى الدماغ

صيام رمضان يزيد من نسبة الكوليسترول الحميد فى الجسم

ظهرت نتائج دراسة أعدها باحثون من المعهد الوطني للتغذية في تونس زيادة مستويات الكولسترول الحميد HDL عند الصائمين الأصحاء في شهر رمضان الكريم بنسبة وصلت إلى 20% وهي من العوامل التي تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، إلا أن هذا الأمر تراجع بعد انتهاء شهر الصيام

غذاء ملكات النحل يمنع تساقط الشعر

أكد خبراء التغذية أن غذاء ملكات النحل يعد من منتجات العسل التي تستخدم في علاج سقوط الشعر واضطرابات النوم والتهاب المفاصل وحب الشباب ويمتاز عسل النحل بمذاق لا مثيل له، كما اشتهر منذ القدم كغذاء ودواء، وهناك العديد من الدراسات التي تؤكد الفوائد الصحية المتعددة للعسل وذلك علي كافة الجوانب، فالعسل له خصائص مطهرة للأمعاء ومضادة للأكسدة كما يوفر العناية

الطماطم تحمي الجلد من الالتهابات

عمان- فراس برس- أكد خبراء التغذية أن تناول 33 جراماً يومياً من معجون الطماطم يقلل من خطر إصابة الجلد بالالتهابات بسبب الشمس بنسبة 40%.وأوضح الخبراء أن فائدة الطماطم تكمن في مادة الليوكوبين التي تعطي للثمار لونها الأحمر وأن الأمر لا يقتصر علي الطماطم الطازجة وحدها بل إن الأبحاث أثبتت أن الطماطم المطهوة

الدم احمر فهل تعرف لماذا العروق زرقاء

سؤال علمي بسيط للغاية ، لكنه في نفس الوقت يخطر على بالنا كثيرًا ، فنحن نعلم أن لون الدم أحمر ، إذا ما الذي يجعل العروق التي نراها قريبة من الجلد تبدو ذات لون أزرق أو مزرق بعض الشيء ؟ أليس من المفروض أن تكون العروق الظاهرة حمراء بلون الدم الذي تحتويه ؟ إن العروق التي نراها في جلدنا غير حمراء أبدًا .. لكن هناك سببًا منطقيًا لهذا

 التحاليل الكيميائية لماء زمزم

التحاليل الكيميائية لماء زمزم: أجريت خلال العقدين الماضيين عدد من التحاليل الكيميائية لمعرفة تركيب ماء زمزم ففي عام 1973م قامت شركة واطسون بإجراء تحليل لمياه آبار زمزم والداودية وعين زبيدة وفي عام 1392 هـ كلفت وزارة الحج والأوقاف في المملكة العربية السعودية الشركه الاستشاريه بإجراء دراسة لتعقيم مياه زمزم وتعبئتها في زجاجات معقمة وقد قامت

فول الصويا يكافح سرطان الثدي

أكدت دراسة حديثة أن فول الصويا يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي بين النساء الصينيات.وتتبعت الدراسة التي قامت بها جامعة سنغافورة القومية وجامعة جنوب کاليفورنيا وجامعة مينيسوتا أکثر من 34 ألف امرأة صينية في سنغافورة بين سن 45 و 47 عاما لمدة عقد من الزمان

 القهوة والشاي قد يقللان الإصابة بالسكتات الدماغية

القهوة والشاي قد يقللان الإصابة بالسكتات الدماغية ذكرت دراسة قام بها باحثون سويديون أن تناول المدخنين الرجال القهوة والشاي قد يقلل خطر تعرضهم لسكتة دماغية بسبب انسداد الأوعية الدموية وأوضحت د. سوزانا سي لارسن من معهد كارولينسكا في ستوكهولم بالسويد في دراسة نشرتها دورية ستروك، أن تناول القهوة والشاي قد يقلل خطر السكتة الدماغية

لو علموا الناس ما بالليمون لاشربوه بدلا من الماء

ولو يعلم الناس ما بالليمون لشربوه بدلا من الماء فهو من الموالح التي توارثت زراعتها الأجيال عبر القرون بكل الحرص والاهتمام لما فيها من فوائد عظيمة وخاصة سيد الموالح الليمون.وكم له من فوائد كثيرة لدرجة أن المؤرخ هيرودت يقول: عجبت من المصريين يمرضون ولديهم البصل والليمون والليمون البنزهير أفضل أنواع الليمون وبنزهير كلمة تعنى المضاد للسموم

 041 ألف أثر للمضادات الحيوية

كشفت دراسة علمية حديثة عن وجود ما يزيد على‏140‏ ألف أثر جانبي للمضادات الحيوية على الجسم جاءت الحساسية في مقدمتها‏.‏وأكد الباحثون في مركز الوقاية ومكافحة الأمراض في واشنطن أن هذا الحجم الكبير للمضادات الحيوية يجب أن يعطي الأطباء رؤية شاملة عند تحديد المضاد الحيوي كعلاج‏,‏ وتعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تشير إلى ضخامة

شرب الحليب يقلل من خطر الاصابة بالسكري

اظهرت دراسة طبية جديدة انجزها باحثون بريطانيون ان شرب نصف لتر من الحليب يوميا قد يحمي الرجال من داء السكري وامراض القلب.وقال الفريق العلمي التابع لجامعة كارديف بويلز ان تناول مشتقات الحليب يجنب الشخص خطر الاعراض الاستقلابية (Metabolic Syndrome)، وهي مجموعة من الاعراض تزيد احتمال الاصابة بالسكري وامراض القلب.

لحمية غذائية صحية..عليكم التحوّل إلى كل ما هو أسود

عندما يتعلق الأمر بالغذاء الذي يرتكز على النبات، فإن تلك التي تتميّز بألوان تنبض بالحياة، لديها المؤشرات الكافية لما يعتبر غذاءاً صحياً. فالأصباغ التي تعطي النباتات ألوانها الحادة، هي غنية بالمكونات المقاومة للتأكسد التي تحمينا من الالتهابات وأمراض القلب وأنواع محددة من السرطا، وفق خبراء .

</

مشروبات الطاقة تضر بالقلب